نـور24

وسائل إعلام فرنسية وحملة مقاطعة المنتجات الفرنسية

نور24

أولت وسائل الإعلام الفرنسية  اهتماما خاصا بالحملة الداعية لمقاطعة المنتجات الفرنسية، التي تم إطلاقها في عدد من الدول العربية والإسلامية.

في هذا الصدد،أوضحت صحيفة “لوباريزيان” أن نطاق الحملة يسير في اتجاه التوسع في العالم العربي، “في الوقت الذي ينتفض فيه الكثيرون ضد دعم الدولة الفرنسية للحق في التجديف والسخرية من المقدسات”، مشيرة في هذا إلى حملات المقاطعة المنظمة في كل من قطر والكويت والأردن، فضلا عن الوقفة الاحتجاجية التي نظمها العشرات أمام مقر إقامة السفير الفرنسي في إسرائيل.

من جهته، أفاد موقع ” بي إف إم تي في” (BFMTV ) إن “التوتر يزداد بين فرنسا وبعض الدول الإسلامية”، تزامنا مع حملات المقاطعة في دول خليجية وتركيا وإيران.

وأوضح  موقع “إر إف إي” ( RFI ) أن حملة المقاطعة “قد تضر بالعديد من الشركات الفرنسية”، وأن الأمر لا يقتصر على المواد الغدائية، حيث قررت 430 وكالة سفر تعليق شراء تذاكر الطيران إلى فرنسا.

بينما لفت موقع “20 minutes ” إلى أن حملة المقاطعة “تهدف إلى بعث رسائل رمزية أكثر من الإضرار بالاقتصاد الفرنسي” الذي لن يتأثر كثيرا بالحملة.

في هذا السياق ، كانت وزارة الخارجية الفرنسية قالت إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، خاصة الغذائية، إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد، معتبرة أن “هذه الدعوات للمقاطعة، لا أساس لها ويجب وقفها فورا، مثل كل الهجمات التي تستهدف بلادنا والتي تدفع إليها الأقلية المتطرفة”.

Exit mobile version